للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

Bookmark and Share

السبت، 13 مارس 2021

فوائد زيت اللوز المر للشعر

 


فوائد زيت اللوز المر للشعر



فيما يلي أبرز فوائد زيت اللوز المر للشعر.

تغذية وتنعيم وتقوية الشعر: يحتوي زيت اللوز المر على فيتامين B7 أو البيوتين، وهذا يعني أنه يساعد في تنعيم وتقوية وتغذية الشعر، والحفاظ على صحته. 

حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس: يحتوي زيت اللوز المر على عامل حماية من الشمس طبيعية بدرجة 5، وهذا يعني أنه قد يقي الشعر من أشعة الشمس الضارة. 

علاج لفروة الرأس: بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، فإن زيت اللوز المر يعالم فروة الرأس من المشاكل الجلدية المختلفة مثل القشرة، ويساعد في ترطيب الجلد وتطهير بصيلات الشعر.

علاج تلف الشعر: أيضًا يمكن أن يساعد زيت اللوز المر على تنعيم الشعر وعلاج التلف والتقصف والتجعد، وذلك بوضع كمية قليلة منه على أطراف الشعر المبلل.

تعزيز نمو الشعر: يمكن أن يساعد زيت اللوز المر على تقوية الشعر وتعزيز نموه، وبالتالي تقليل فرص تلف الشعر وتعرضه للتساقط، كما أن فيتامين E الموجود في زيت اللوز يعتبر مضاد طبيعي للأكسدة ويحافظ على شباب الشعر ولمعانه. 

كيفية استخدام زيت اللوز المر للشعر

يمكن وضع زيت اللوز المر على الشعر مباشرةً، وذلك بعد وضع كمية صغيرة على اليد والبدء في تدليك الشعر به لزيادة لمعانه ونعومته.


وينبغي الاهتمام بأطراف الشعر، وتدليكها بالزيت، ويترك على الشعر بعد تصفيفه.


كما يمكن استخدام زيت اللوز في وصفة لترطيب الشعر، وذلك من خلال مزجه مع مقدار متساوي من زيت جوز الهند، ويمكن وضع مهروس الأفوكادو لمزيد من الفائدة، فهذا قناع يساعد على ترطيب الشعر وتغذيته.


يتم وضع القناع على الشعر النظيف والجاف لمدة 40 دقيقة ثم غسله. 


وهناك وصفة أخرى تساعد على منع تساقط الشعر، وهي مزج زيت اللوز مع زيت الخروع ووضع المزيج على الشعر. 


احتياطات هامة قبل استخدام زيت اللوز المر للشعر

قبل استخدام زيت اللوز المر للشعر، يجب الإنتباه إلى بعض الأمور الهامة، وتشمل:


عدم استخدامه في حالة المعاناة من حساسية المكسرات: يعاني بعض الأشخاص من حساسية المكسرات، وفي هذه الحالة، يجب عدم استخدام زيت اللوز للشعر حتى لا يسبب رد فعل تحسسي ومخاطر عديدة.


عدم وضع زيت اللوز على الشعر قبل استخدام أدوات الحرارة: فقد يتسبب هذا في حرق فروة الرأس أو جذور الشعر نفسها لأن الزيت يسخن حول بصيلات الشعر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More